عزل المسابح قبل البلاط 

عزل المسابح قبل البلاط 


تعتبر عزل المسابح قبل البلاط بالرياض 0533095100 في غاية الأهمية حيث تعتبر مسابح المياه من أهم العناصر والتجهيزات الإضافية الموجودة في المنازل والفنادق والأندية فهي توفر جو لطيف للتخفيف من حرارة الصيف من خلال السباحة واستمتاع الأشخاص بعدة جولات سباحة إلا أنه نظرا لاستخدام المسابح بشكل متكرر فإنها تحتاج إلى الصيانة المستمرة لتنظيف المرشحات والفلاتر والتخلص من الأوساخ والرواسب فإذا تركت تلك الأوساخ تتراكم دون القيام بصيانة المسابح في وقتها فقد يتسبب ذلك في حدوث أضرار جسيمة لأرضيات وجدران المسابح فمع شركة منازل الرائدة في هذا المجال لا داعي للقلق.

عزل المسابح قبل البلاط 
عزل المسابح قبل البلاط

عزل المسابح قبل البلاط 

الجدير بالذكر أن العزل المستخدم في المسابح هو حاجز متخصص. يتم تصنيعه خصيصا لمنع أي تسرب للمياه وللحفاظ على المسبح من التآكل والضرر. كما يقوم العزل أيضا بحماية الجدران من التعرض للرطوبة.

تتكون مادة العزل من طبقة دهان يتم وضعها في أماكن مختلفة على جدران وأرضيات المسبح لتوفير الحماية.

تعمل هذه المادة على عزل الأشعة الشمسية عن الجدران وتحافظ على سلامة الخرسانة المستخدمة في المسبح.

وذلك لأنه في حال حدوث أي تشقق في المسبح قد تجد المياه طريقها للتسرب من خلاله. كما يؤدي إلى انتشار البكتيريا بشكل واسع.

 بالإضافة إلى ذلك قد تشكل المياه خطرا كبيرا على الأساسات الداخلية للمباني مع خطر انهيارها.

لذلك يجب الاهتمام بصيانة المسابح بانتظام واتخاذ التدابير اللازمة للتخلص من الأوساخ والرواسب المتراكمة.

كما ينبغي تنظيف المرشحات والفلاتر بشكل منتظم وفحص الأرضيات والجدران بحثًا عن أي تشققات أو شروخ، وإصلاحها على الفور لمنع تسرب المياه وحدوث أضرار أكبر.

 بالإضافة إلى ذلك ينبغي ضمان استخدام منتجات صحية وآمنة للحفاظ على جودة المياه ومنع انتشار البكتيريا.

كل هذا تقوم به شركة منازل كواحدة من أهم وأكبر الشركات في هذا المجال دون أي مجهود أو تعب عليك.

شركة عزل مسابح بالرياض

تتفوق شركة عزل المسابح قبل البلاط بالرياض 0533095100 في تقديم أفضل العروض وأقل الأسعار على أنواع العوازل الممتازة للمسابح، فهي تعتبر الخيار الأمثل لأعمال عزل المسابح سواء كانت فوق البلاط أو قبل البلاط.

فهي تتفهم جيدا أن المسابح تحتاج إلى عمليات عزل دورية وصيانة منتظمة للتأكد من عدم وجود تسربات للمياه.

 بالإضافة إلى ذلك تعد المسابح من الأماكن الأكثر استخداما خلال فصل الصيف مما يتطلب كميات كبيرة من المياه لذا تقوم بتنفيذ عمليات العزل لجميع أنواع المسابح.

بعد ذلك تقوم بتنفيذ صيانة شاملة للمسبح والتحقق من عدم وجود أي أعطال، كما تقوم بصيانة المواسير باستخدام أحدث المعدات المستوردة من الخارج.

فهذه المعدات تساعد فريق العمل على تجنب مشاكل الصيانة المرتبطة بالمسابح بعد عملية العزل.

شركة منازل لعزل المسابح بالرياض تقوم بكشف تسربات المياه في المسابح بطريقة صحيحة. حيث أن كشف تسربات المسابح ليس أمرا سهلا وقد يتسبب في أضرار كبيرة للبنية التحتية للمبنى.

تشكل هذه الأضرار خطرا كبيرا على أساسات المباني التي تلحق ضررا جسيما بجميع أجزاء المبنى. ولهذا السبب يبحث العملاء عن شركة كشف تسربات الخزانات والمسابح بالرياض التي توفر لهم الحلول المناسبة لمشاكلهم.

كيفية عزل المسابح قبل البلاط بالرياض

كما ذكرنا أن عملية عزل المسابح مهمة جدا للحفاظ على البنية التحتية للمبنى. وكذلك التأكد من حالة المسبح الصحية وخلوه من البكتريا والعفن، وفيما يلي كيفية عزل المسابح قبل البلاط

أولا يجب تنظيف الأرضية والحوائط مع إزالة أي شوائب عالقة بها ثم دهان الأرضية والحوائط بطبقات من المادة الباردة والمعروفة بالوترمين.

بعد ذلك شركة عزل مسابح بالرياض بلصق الأرضيات والحوائط بطبقات من المادة المعروفة بالبيتومين وذلك عن طريق تسخينها بواسطة الكي.

مع الحرص على تطبيق طبقات متداخلة بين شريحتين قاعدة المسبح ويتم تحديد سماكة هذه الطبقات بلا يقل عن عشرين سم.

بعد ذلك القيام بتمييز لفائف البيتومين على بعد عشرين سم من الحوائط وذلك لتوفير حماية إضافية.

ثم القيام بحماية المسابح بطبقة من الأسمنت توضع فوق الأرضية الخاصة بالمسبح والجدران.

وبعد الانتهاء من هذه الخطوات نترك المسابح لفترة من الزمن لنقوم بعمل الاختبار والتأكد التام من سلامة العزل.

فنقوم بغمر المسبح بالمياه وتركه لمدة يوم أو أكثر وذلك مع تحديد مستوى ارتفاع المياه به ويتم ذلك للتأكد من عدم وجود تسربات وضمان سلامة العزل بشكل كامل.

أهمية عزل المسابح قبل البلاط

من الضروري أن تقوم بعملية العزل لمسبحك سواء كان الحجم كبيرا أو صغيرا لحمايته من الظروف الجوية المتغيرة فيتمتع العزل بفوائد عديدة للمسبح ومنها:

يعمل على منع تسرب المياه من الجدران والأرضية وبالتالي يحمي المسبح من التلف الناجم عن ضغط المياه والتسربات المائية غير المرغوب فيها.

كما يتيح العزل تنفس الخرسانة المستخدمة في بناء المسبح مما يسمح بتبخر الرطوبة وبخار المياه الناتجة من المسبح وبالتالي يحافظ على جفاف الهيكل.

بالإضافة إلى ذلك يحمي جدران وأرضية المسبح من الرطوبة والتسربات.

 يعزز قوة الأرضية ويطيل عمر المسبح كما يمكنك اختيار أنواع بلاط مسبح متميزة تضيف للمسبح جمالية وتحميه من التلف.

يمنع تسرب المياه إلى الأرضية المحيطة بالمسبح وبالتالي يحميها من فواصل السيراميك ونمو الفطريات غير المرغوب فيها.

يحمي العزل مياه المسبح من التلوث الخارجي ويمنع تسرب المواد الملوثة إليها مما يحافظ على نقاء المياه ويمنع تكاثر البكتيريا والميكروبات الضارة.

نصائح يجب مراعاتها أثناء عزل المسابح قبل البلاط 

أثناء عملية عزل المسابح هناك بعض النقاط التي يجب مراعاتها بعناية فبعض الشركات تفضل وضع طبقة من الخرسانة كجزء من عملية العزل لحماية وتعزيز طبقة العزل. حيث يتم وضع السيراميك والتشطيب النهائي فوقها بعد أن تجف تمامًا.

مع شركة منازل هناك بعض النقاط الأساسية التي يجب أخذها في الاعتبار:

طبقة العزل الأولية يجب أن تتضمن طبقة من الخرسانة للتنظيف الأولي. كما يجب أيضا وجود زوايا أسمنتية في الزاوية بين الجدار والأرضية للتثبيت.

يفضل وجود طبقة عازلة تحضيرية يتم وضع اثنتين من اللفائف البيتومينية فوقها وتوضع طبقة حماية من الخرسانة أو المعدن لحماية الطبقة العازلة.

وجود طبقة حماية للجدران لتحمي المادة العازلة المستخدمة في العزل.

يجب مراعاة جودة السيراميك المستخدم على جدران المسبح والتأكد من جودة اللحامات المستخدمة. حيث تعتمد جودة اللحامات بشكل كبير على مهارة وكفاءة العامل القام بعملية التركيب.

تأجيل اختبار المياه في المسبح حتى يتم إنهاء عملية الردم حول المسبح. حيث تعمل هذه الطبقة على تعزيز قوة المسبح وحماية الطبقة العازلة من ضغط المياه الشديد.

عزل المسابح قبل البلاط بالرياض 0533095100 من شركة منازل أهم الخطوات الأولية لتصميم مسبح صحي ونقي والحفاظ على المبني والبنية التحتية من الهلاك كما يعطي مظهرا جماليا للمسبح وتعتمد الشركة على أفضل الأدوات والخامات العالية للعزل والحصول على أفضل النتائج وتحقيق رضا العملاء من خلال القيام بعملها على أكمل وجه.

تابعنا على الموقع الرسمي لشركة منازل 

   او التواصل على الواتس 533095100

التعليقات معطلة.